أفضل طرق تنظيف الكنب والمجالس

أفضل طرق تنظيف الكنب والمجالس

أفضل طرق تنظيف الكنب والمجالس

تعدّ المجالس بما فيها من الكنب والسجاد من أهم أركان البيت، فهو ما يُضفي إليه رونقًا جميلا جذابًا، ولكن، هل يكون الأمر نفسه لو كان الكنب متسخًا مثلا؟

يجب الحفاظ على أثاث البيت كلّه نظيفًا والكنب والمجالس بشكلٍ رئيس. فهي بحاجةٍ إلى تنظيفٍ دوريّ من الأوساخ والغبار وكل ما يشوّه شكله؛ كأن يرسم طفلٌ على الكنب بقلمٍ جافٍ فيصبح الكنب متسخًا جدًا أو أن تنسكب بعض الأشربة فتتشكل البقع صعبة الإزالة.

قد نتمكن من تنظيف بأنفسنا يدويًا بقطعة قماش مبللة مع مزيل موصى به، ولكن، ماذا عن الأجزاء التي لا يمكن الوصول إليها في الكنب؟ وهل نستطيع تنظيف السجاد بشكل تامٍ لتبدو جديدة كأول مرة اشتريناها بها؟ هذا ما يجعلنا نلجأ لبعض الشركات التي تقدم هذه الخدمات.

 

نحن في شركة الأوائل للخدمات المنزلية، نقدّم لكم خدمة تنظيف الكنب والمجالس بأحدث الطرق، ونريحك من عناء التنظيف.

وإليك بعض النصائح والأساليب التي قد تحتاجينها لتنظيف المجالس:

 

  • إزالة الروائح من الكنب
إزالة الروائح من الكنب
إزالة الروائح من الكنب

قد تلجأ بعض السيدات إلى استخدام مزيل الروائح الخاص بالمفروشات بشكلٍ مستمر، وعلى الرغم من أن ذلك يبدو جيدًا، إلا أنه حلٌ مؤقت وستعود الروائح بعد ساعاتٍ فقط، فعليك التنظيف، تنصحك شركة الأوائل للخدمات المنزلية باستخدام المنظفات الطبيعية، ومنها:

استخدام صودا الخبز ومنظف السجاد الجاف (اختياري)

كيف؟

  1. نظفي الكنب من الأوساخ والأتربة الظاهرة.
  2. رشّي الكنب بصودا الخبز واتركيها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  3. نظفي بعدها الكنب بالمكنسة الكهربائية.

 

في حال واجهت صعوبة في التخلص من هذه الروائح الكريهة أو لم تنفع الطريقة المذكورة في التنظيف، نقدّم لك خدمتنا في تنظيف الكنب والمجالس من الروائح والتي نستخدم فيها طرقًا مبتكرةً هي خلاصة أعوامٍ من الخبرة العملية في المجال.

 

  • تنظيف الكنب والمجالس من الغبار والأوساخ

تنظيف الكنب والمجالس من الغبار و الأوساخ
تنظيف الكنب والمجالس من الغبار و الأوساخ

إن إزالة الغبار والأوساخ الظاهرة على الكنب من العمليات اليومية التي لا بد منها كي نضمن سلامة الكنب والحفاظ عليه مدة أطول، فكلما تراكم الغبار ودخل أجزاء الكنب كانت العواقب سلبية أكثر. كيف يكون التنظيف اليومي؟

  1. عليك سيدتي أولا إبعاد وسائد الكنب جانبًا وما قد يعيق عملية التنظيف.
  2.  قومي بشفط الأتربة والغبار الظاهر باستخدام المكنسة الكهربائية. واستخدمي الجزء الضيق من المكنية لشفط الغبار في الزوايا الصغيرة أو التي لا تستطيعين الوصول إليها بسهولة.
  3. استخدمي فرشاةً صغيرة خشنة لإزالة أي تراب لاصق أو متراكم من الصعب إزالته بالمكنسة الكهربائية.
  4. امسحي الأسطح الخشبية من الكنب بقطعة قماش نظيفة جافة، واستخدمي منظفا أو ملمعَ خشب تجدينه معروضا في محلات بيع منتجات التنظيف.

تلك هي الخطوة الأولى التي نعتمدها في تنظيف الكنب، ثم بعدها نحن جاهزون لغسله وتنظيفه من البقع.

 

  • تنظيف الكنب والمجالس من القلم الحبر والجاف

تنظيف الكنب من الحبر الجاف

يمسك طفلك قلمًا جافا ويبدأ برسم لوحته على مقاعد الكنب، ولعلها واحدةً أصعب ما قد تعاني منه ربات البيوت في إزالته بعد ذلك. لا تقلقي، فالأمر صار سهلًا لكنه يحتاج إلى دقة أكبر.

  • يمكنك استخدام خليط صودا الخبز مع معجون الأسنان لإزالة بقع الحبر، كيف؟
  1. نخلط نفس النسبة من معجون الأسنان وصودا الخبز حتى تتكون لدينا عجينة.
  2. نضع العجينة الناتجة على منطقة البقعة ونفركها بفرشاة أسنان عادية.
  3. نترك الخليط يتفاعل مع بقعة الحبر بضعة دقائق ثم نشطفه بعدها بالماء البارد.
  4. نمسح الكنب بعد تنظيفه بقطعة قماش نظيفة للتخلص من آثار التنظيف، ونترك الكنب يجف في الهواء.

 

نأمل أن تساعدك هذه الطريقة في تنظيف المجالس والكنب من بقع القلم الجاف والحبر وإن لم تستطع إزالة البقعة، تواصل معنا في شركة الأوائل للخدمات المنزلية، ونحن في خدمتك.

 

  • تنظيف الكنب الجلد

يعدّ الجلد من أرقى الأنواع المستخدمة في تنجيد الكنب، بل وأسهلها في التنظيف أيضا. ولكن المشكلة تكمن فيما لو جفّ الجلد، فتكون الأوساخ والغبار واضحين جدًا، ويزيل بريقه الذي اعتدت عليه، فماذا أفعل؟

  1. حافظي على مداومة تنظيف الكنب الجلد بمسحه بصابون مرطب تضيفينه إلى قطعة قماش مبللة، وهذا أفضل من شطفه فهو يمنع الجلد من الجفاف.

فإن جفّ الجلد عليك البحث عن منظف جلود ممتاز يجدّده ويساعده في إعادة بريقه.

  1. إذا وجدت بقعة على الكنب الجلد، ضعي مزيل طلاء الأظافر وافركي البقعة ولكن بلطف، حتى لا يتلف الكنب من شدة الفرك.

وإن لم تنفعك هذه الطريقة أو وجدت صعوبة في تطبيقها فشركة الأوائل للخدمات المنزلية على أتم الاستعداد لحل المشكلة، ولا داعي للمجازفة!

 

– تنظيف الكنب المخملي

تنظيف الكنب المخملي
تنظيف الكنب المخملي

تتساءل معظم السيدات عن الطريقة المثلى لتنظيف الكنب المخملي…

ولكن- على الرغم من جماله الذي يضفيه الكنب المخملي على المجالس، إلا أنه عند تنظيفه يحتاج إلى مختصين، إذا كان عندك كنب مخملي فنصيحتنا أن لا تجرّبي تطبيق أي منظف عليه لما يحتاجه الأمر حينها من حرص وأساليب خاصة تتخذها شركات التنظيف. 

 

وتتعدد أنواع المشكلات التي قد نواجهها فيما يتعلق بتنظيف المجالس منها ما يسهل حلها يدويًا ومنها ما قد نحتاج إلى طلب الخدمة من شركة خاصة تستعين بحلولٍ مهنية لا نعرفها، فإن تعسّر عليكِ سيدتي إزالة بقعة ما، أو احتجت إلى تنظيف كامل، تواصلي معنا في شركة الأوائل للخدمات المنزلية ونحن جاهزون لدراسة الحالة وتقديم الخدمة. أهلا بكم.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *