طريقة تنظيف مكيفات سبليت

تنظيف المكيفات الافضل في المملكة
أفضل تنظيف للمكيفات

طريقة تنظيف مكيفات سبليت

أصبح وجود المكيفات في منازلنا أمرًا ضروريًا جدًا في ظل درجات الحرارة المرتفعة صيفًا والتي تسبب لنا الإزعاج وتهدر طاقاتنا في الفراغ. فيحتاج الناس إلى ما يلطف الهواء في المنزل أو في مكتب العمل لتجدد الحيوية في المكان ونستطيع إنجاز المهام بشكلها الصحيح.
ولعلّ أشهر المكيفات حاليًا هي مكيفات سبليت التي تؤدي دورها بكفاءة عالية. إلّا أن الاستخدام والاستهلاك المطول لمكيّف سبليت وغيره دون أي تنظيف أو صيانة سيؤدي بلا شك إلى تعطله أو تعطل بعض أجزائه. وستضطر حينها إلى شراء مكيف جديد أي نفقات زائدة بلا حاجة ضرورية.

 

ندعوكم في شركة الأوائل للخدمات المنزلية وتنظيف المكيفات إلى ضرورة الحفاظ على المكيف نظيفًا. سواء قمتم بتنظيفه منزليًا أو تواصلتم معنا لتقديم خدمة تنظيف المكيفات.

 

تنظيف مكيف سبليت

 

يعدّ الحفاظ على أي مكيّف هواء وتنظيفه بانتظام أمراً ضروريّاً للحصول على هواءٍ نقيّ ونظيف، كذلك فإنه يساعد في زيادة عمر الوحدة الداخلية للمكيف.

 

تعتبر مكيفات سبليت من المكيفات صعبة التنظيف منزليًا وتحتاج في صيانتها إلى التعاون مع شركة متخصصة في تنظيف المكيفات. ويسرّنا في شركة الأوائل – الشركة الأولى لتنظيف وصيانة المكيفات تقديم الخدمة لكم على أكمل وجه وعلى أيدي خبراء متخصصين. 

ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنكم القيام بها بشكل دوري ومستمر للحفاظ على مكيف سبليت نظيفًا وحتى لا تتحول المشكلة البسيطة إلى مشاكل مزمنة تؤدي إلى تلف المكيف.

فك مكيف سبليت لاجل التنظيف

طريقة تنظيف مكيف سبليت

  • تجفيف المكيف

قبل البدء بعملية تنظيف مكيف سبليت تأكد من تجفيفه جيدًا. ويمكنك فعل ذلك عن طريق تشغيل المكيف على (وضع المروحة) لمدة نصف ساعة – 40 دقيقة حيث يساعد هذا في تبخير الرطوبة وضمان الجفاف.

  • تأكد من فصل مكيف سبليت عن الكهرباء

بعد ضمان جفاف المكيف، قم بفصله عن مقبس الطاقة (الكهرباء) واحرص على التأكد جيدًا من فصل القاطع الكهربائي المرتبط بالمكيّف لضمان الأمان والحماية من الصدمات الكهربائية وحتى لا تلحق أضرار فظيعة بالمكان قد تؤدي إلى الحرق.

  • تركيب كيس الغسيل حول الوحدة الداخلية لمكيف السبليت

وضع الكيس عند التنظيف لمكيف سبليت

ركّب كيس الغسيل الخاص بالمكيفات بحيث يتم تغطية الجزء السفلي بشكل تام كي لا تتسخ الأرض أو الجدران أثناء عملية الغسيل وتنظيف المكيف…
إذا لم تجد كيس خاص، يمكنك الاستعانة بكيس بلاستيكي كبير تلصقه حول المكيف من الأسفل.

 

  • قم بفك الغطاء الأمامي للوحدة الداخلية

حدّد موقع الملاقط أو الألسنة التي تمسك اللوحة الأماميّة للوحدة الداخليّة لمكيّفك، أو قم بفك الملاقط أو دفع الألسنة وارفع اللوحة نحو الأعلى بعناية للوصول إلى داخل الوحدة مع الاستعانة مسبقًا بدليل الايتعمال المرفق مع مكيف سبليت (هناك بعض أنواع المكيفات التي يمكنك فيها فك الغطاء الأمامي كاملاً- وبعضها تستطيع رفعه فقط، ما يتطلب حمله بيدك).

  • قم بفك الفلاتر الأمامية في مكيف سبليت

الخطوة التالية هي إزالة فلاتر المكيفات الأمامية، ولكن احرص على توخي الحذر جيدًا كي لا تتسبب في كسر أو تلف الفلاتر. قم بعدها بتنظيف الفلاتر تحت مياه الصنبور الجارية الدافئة ونظّفها باستخدام فرشاة ناعمة أو بالاستعانة بالمكنسة الكهربائية (مع الحذر من أن تثني أي من ملفات المكيف الداخلية)
اترك الفلاتر لتجف في مكان خاص محميّ ولكن لا تعرضها لأشعة الشمس المباشرة. 

  • تنظيف الملفات في مكيف سبليت

الملفات هي تلك القطع المعدنيّة المستديرة التي تدور عبر مركز الوحدة الداخليّة. ويمكنك تنظيفها عن طريق رش منظيف الملفات الخاص –رذاذ مبخر- يمكنك شراؤه من متاجر الأجهزة المحليّة أو عبر الإنترنت. قُم برشّه جيداً على كل أجزاء الملفات الداخلية واتركه مدة 20-30 دقيقة. يُفضل قراءة الملصق على العبوة لمعرفة الوقت الدقيق للانتظار.

  • رشّ الأجزاء الداخلية بماء مندفع

تنظيف مكيف سبليت برش الماء

         مع الانتباه إلى ضرورة الابتعادد عن اللوحة الإلكترونية. وهناك بعض أنواع منظفات الملفات لا يجب استخدام الماء معها               وإنما تكتفي بالمسح بعد الرش.

  • امسح الأجزاء الخارجية لمكيف سبليت

باستخدام قطعة قماشية ومحلول تنظيف خفيف.

  • اترك الأجزاء تجف من المياه من ثم أعد تركيب الفلاتر التي تم تنظيفها. 

بعد إعادة تركيب جميع أجزاء مكيف سبليت الذي تم تنظيفه، يمكنك إعادة توصيل وحدة المكيف بمنفذ الطاقة للتأكد مما لو كان المكيف قد عاد لعمله الطبيعي وبشكل صحيح.

نصيحة من شركة الأوائل: جهّز عدة تنظيف من قطعة قماش ودلو ثم اضبط مكيف سبليت على درجة التبريد القصوى وشغله لمدة ربع ساعة (15 دقيقة) كي تتخلص من كل الماء المتسخ إن وجد. ويمجرّد أن يخرج الماء المتسخ من المكيف سيعود إليك الهواء النقي البارد إلى الغرفة وتستمتع بلحظاتك.

لا شك أن عمليات تنظيف مكيف سبليت تأخذ وقتًا أطول من تنظيف المكيفات الأخرى لأن نظامه معقدٌ وحساس لأي خلل في الفك أو التركيب. ولضمان الوقت والجهد والقيام بمهمة تنظيف مكيف سبليت، يمكنكم التواصل معنا في شركة الأوائل، الشركة الأولى لتقديم خدمة تنظيف المكيفات في الرياض.

 

أسعار خدمة تنظيف مكيفات سبليت

تقدم لكم شركة الأوائل أسعار تنافسية حيث أنها الأفضل سعرا وخدمة وتوفر لكم خدمات منزلية كثيرة يسرنا اطلاعكم عليها في موقعنا. الأسعار تنافسية وفي متناول الجميع.  لذلك لا تقلق فقط تواصل معنا لنحدد الإجراءات الواجب اتخاذها ونقدم الخدمة بناء على ذلك.

 

خدمات أخرى تقدّمها شركة الأوائل للخدمات المنزلية:

  • تنظيف الفلل والشقق
  • خدمة التنظيف العامة (المسابح، المساجد، المجالس، الشاليهات)
  • خدمة مكافحة الحشرات
  • خدمة نقل الأثاث والتخزين
  • خدمة تنظيف المكيفات بكافة أنواعها.
  • خدمة صيانة المكيفات بكافة أنواعها.
  • خدمة عوازل الأسطح
  • خدمة كشف تسربات المياه والصيانة
  • خدمة عوازل الخزانات

التواصل مع شركة الأوائل للخدمات المنزلية

تقدّم شركة الأوائل خدماتها في كافة أنحاء الرياض، ويمكنكم التواصل معنا أونلاين أو التواصل المباشر عبر الهواتف للاتفاق على تفاصيل الخدمة المطلوبة ومباشرة العمل.

اقرأ أيضاً:

أهم خطوات تنظيف مكيف سبلت

طريقة تنظيف مكيفات

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *