مكافحة الحشرات والقوارض

خدمة مكافحة الحشرات والقوارض

مكافحة الحشرات والقوارض

ربما تكون قد لاحظت انتشار الحشرات والقوارض بشكل كثيف بين فترة وأخرى خصوصا في فصل الصيف. ونعرف جميعا أن هذا الشيء يشعرنا بالاستياء ويزعجنا إلى حدٍ كبير. كما أنه يؤثر على اقتصاد المدينة التي ينتشر فيها خصوصًا وينشر الأمراض باختلاف أنواعها. 

ما الحل لها؟ قد تكون طريقة مكافحة الحشرات والقوارض الأولى هي استخدام المبيدات الحشرية، حيث يستطيع الجميع فعلها لأنها سهلة، ولكن المبيدات الحشرية قد تسبب التسمم إذا استخدمت بطريقة خاطئة. فيبدأ الناس بسلوك طرقٍ أخرى مثلما يردنا في شركة الأوائل للخدمات المنزلية من طلبات لخدمة مكافحة الحشرات أو مكافحة القوارض الموجودة في المنزل أو في محيطه. فنقوم بالقضاء على الحشرات والقوارض بأساليب تكنولوجية حديثة ونوعية معتمدة في دولة الرياض بمهنية عالية ونقول: وداعًا للحشرات!

 

تعريف خاص بأضرار الحشرات والقوارض:

تشكل الحشرات المنزلية نسبة خطورة عالية على صحة الإنسان. وذلك نظرًا لطريقة حياتها وأسلوب تغذيتها الذي تعتمد فيه مثلا على دم الإنسان أو القمامة أو غيره من الوسائل التي تؤثر سلبًا على الكائنات الحية عمومًا، فمن الممكن مثلا أن تنقل الأمراض أو الجراثيم للأطفال والكبار وتتسبب في أمراض لا يمكن علاجها بسهولة. أو قد تصيب الإنسان بالتسمم ولذلك، لا بد من إبادة الحشرات لضمان العيش بأمان وسلامة والحفاظ على حياتنا.

درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج
تعالوا معًا نتعرف على طريقة الحفاظ على منازلنا ومحيطنا نظيفًا خاليًا من الحشرات والقوارض:

تندرج كل النصائح التالية تحت عنوانٍ مهم جدًا- بل هو أول وأهم شيء لمكافحة الحشرات والقوارض وهو الاعتناء بنظافة البيت من الداخل والخارج:

  • احرص على تنظيف البيت بشكل دوريّ ومستمر. وخصوصًا ما يمكن غسله كالأطباق ومعدات المطبخ.
  • لا ننسى ذلك الكائن الصغير المسمى بحشرة العث التي تسكن بين الملابس والمفارش، فلا بد من تعريض الملبوسات إلى الهواء والشمس المباشرة لضمان نظافتها وكي لا تعيش الحشرات داخلها. 
  • استعمل المعطرات لأنها تساعد على هروب حشرة الذباب من النوافذ. الأمر الذي يجعلها من أفضل الحلول؛ لأنها تكافح الحشرات، وتجعل رائحة المنزل رائعة.
  • أغلق الفتحات التي يمكن للحشرات دخول المنزل من خلالها لهذا يجب الحرص على إغلاق النوافذ والأبواب في المساء.
  • تخلص من أي خشب رطب أو فاسد في المنزل.
  • أبقي الحطب والخشب الذي لا يستخدم في المنزل على مسافة بعيدة منه.
  • قم بقطع فروع الأشجار الطويلة الملامسة لجدران المنزل، واحرص على تقليم الأعشاب والنباتات بشكل دائم كي لا تصبح محل إقامة للحشرات والنمل خصوصا.
  • صب الماء المغلي أو الماء الممزوج بالصابون على أعشاش النمل.

إذا اتبعت نصائح مكافحة الحشرات السابقة والتي تساعد في إبادة الحشرات والتخلص منها، فلن تعاني كما يعاني الآخرون.

أما إن كنتم في منتصف اللعبة! وقد أصبحتم تعانون من الحشرات أو القوارض بأي من أنواعها… فإننا سنقدّم إليكم في شركة الأوائل للخدمات المنزلية بعض النصائح التي يمكنكم اتباعها في القضاء على الحشرات والقوارض كالفئران وغيرها:

 

لضمان مكافحة الحشرات والقوارض بطريقة سليمة، اتبع الآتي:

لضمان مكافحة الحشرات والقوارض

  • استخدم المبيدات الحشرية مع ضرورة مراعاة أن تكون هذه المبيدات مرخّصة ومصرح بها من وزارة الصحة في الدولة، لضمان أن تكون آمنة للاستخدام.

(إذا كنت سترش المبيد الحشري داخل المنزل، يُرخى إخلائه قبل البدئ بعملية رش المبيد الخاص بالحشرات لضمان سلامة الأفراد)

  • يمكنك الاستعانة ببعض التقنيات الحديثة الخاصة بمكافحة الحشرات كالتي تصدر الذبذبات الخاصة بالقضاء على الحشرات كالناموس والذباب والبعوض وغيرها.
  • إذا كنت تعاني من وجود الصراصير في المنزل وتجهل السبب، فاستخدم العجينة الخاصة بالقضاء على الصراصير حيث تلتصق بها الصراصير وتموت.
  • تعتبر المياه الراكدة أحد أهم أسباب جذب الحشرات وخصوصا الحشرات القارصة، إذا وجدت مياه راكدة- تخلص منها بشكل تام.
  • استخدم المصائد للقضاء على الفئران والقوارض المشابهة.
  • استعن بشركة متخصصة في مكافحة الحشرات مثل شركة الأوائل للخدمات المنزلية في الرياض. الشركة الأولى في مكافحة الحشرات والقوارض وغيرها من الخدمات.

 

المنتجات والأعشاب الطبيعية لمكافحة الحشرات والقوارض:

استخدام الاعشاب الطبيعية لمكافحة الحشرات والقوارض

من الجدير بالذكر هنا، إمكانية استخدام بعض المنتجات والأعشاب الطبيعية للقضاء على الحشرات المنتشرة في البيت منها:

 

إكليل الجبل والنعناع: حيث تمتاز هذه الأعشاب الطازجة بقدرتها في المساعدة على القضاء والتخلص من الحشرات المنزلية. حيث يمكن الاستعانة بإكليل الجبل والنعنع من خلال تعليقها على النوافذ وأبواب المنزل لمنع الحشرات الطائرة من الدخول. 

الشموع: توفر المحلات التجارية أو محلات العطارة بعض أنواع الشموع المخصصة .للتخلص من الحشرات المنزلية، خاصةٍ البعوض والحشرات الطائرة، والميزة في هذه الشموع أنها تحتوي على مادة جيرانيول ذات الفعالية العالية في طرد البعوض. 

 

المبيدات الحشرية لمكافحة الحشرات والقوارض

أما إذا أخترتم الاستعانة بالمبيدات الحشرية. فيجب أولا تحديد نوع الآفة المراد التخلص منها للتمكن من اختيار نوع المبيد الحشري، إليكم هنا بعض المعلومات عن المبيدات المستخدمة لمكافحة القوارض والحشرات:

 

أنواع مبيدات الحشرات 

  • مبيدات الحشرات Insecticides: تستخدم في القضاء على الحشرات على اختلاف نوعها، مثل: الذباب، والبعوض، والجراد. 
  • و مبيدات القوارض Rodenticides: تستخدم في القضاء على شتى أنواع القوارض، مثل: الأفاعي، والجرذان. 
  • مبيدات اليرقات Larvicides: تستخدم لمكافحة إنتاج ونمو اليرقات. 
  • أيضاً مبيدات الفطريات Fungicides: تستخدم في محاربة شتى أنواع الفطريات. 
  • مبيدات البكتيريا Bactericides: تستخدم في القضاء على البكتيريا، والحد من نموها وتكاثرها. 

 

وأخيرًا:

في حال وقعتم في مشكلة متعلقة بمكافحة الحشرات والقوارض. بكافة أنواعها وأصبحت تسبب لكم الإزعاج، نحن هنا لخدمتكم ومستعدين لتلبية طلباتكم الخاصة في خدمات مكافحة الحشرات وخدمات التنظيف العامة من خلال توفير أفضل شركة خدمات تنظيف عامة، شركة الأوائل الشركة الأولى في الرياض للخدمات المنزلية، بإمكانكم طلب خدمتكم الآن والتمتع بأفضل النتائج.

 

أسعار خدمة مكافحة الحشرات والقوارض

شركة الأوائل تقدم لكم أسعار تنافسية حيث أنها الأفضل سعرا وخدمة وتوفر لكم خدمات منزلية كثيرة يسرنا ان تطلعوا عليها، الأسعار في متناول الجميع لذلك لا تقلق فقط تواصل معنا لنحدد نوع الكنب وحالته وبناء عليه نقدم خدماتنا.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *