أفضل شركة صيانة مكيفات بالرياض

أفضل شركة صيانة المكيفات بالرياض شركة الأوائل

أفضل شركة صيانة مكيفات بالرياض

تعتبر المكيفات إحدى أهم عناصر المنزل في العصر الحالي، خصوصًا في فصل الصيف حيث الحر الشديد فيبرّد علينا أو في صقيع الشتاء حيث نحتاج إلى جزءٍ من الدفء. وطالما أن المكيف يعمل فلا مشكلة! يكمن أصل المشكلة عند حدوث عطل في المكيف فنحتاج إلى شركة صيانة مكيفات أو عامل صيانة مختص يصلح الخلل. ونحن في شركة الأوائل للخدمات المنزلية. قد أجرينا تجارب صيانة عديدةٍ لمشكلاتٍ متنوعة ومنها ما كانت المكيفات فيه قد وصلت إلى الموت فأنعشناها بخبرتنا وبأيدي العاملين معنا.

ومن هذا المقام، فإننا في شركة الأوائل في الرياض. ننصحكم أعزاءنا أصحاب البيوت بإجراء صيانة دوريّة للمكيفات في المنزل حتى لا تحتاجون لاحقًا لشراء مكيف جديد نتيجة الإهمال.

 

لنتفق أولا أن أجهزة التكييف أو المكيفات هي من الأجهزة الحساسة جدًا والتي تحتاج إلى حذرٍ كبير في التعامل معها. فهي بحاجة لأكثر من تخصص فني لصيانتها أو تركيبها، ذلك لأنها تختلف طريقة صيانة كل جزء في المكيف عن غيره من الأجزاء. فهل سيقوم الفنيّ بصيانة الجزء الخاص بالكهرباء والتحكم وتصريف المياه وحده؟ قطعًا لا. وهذا كان السبب الأول في وجود شركات صيانة المكيفات وتركيبها وتنظيفها فيما بعد. 

ما طبيعة الأعطال التي قد تطرأ على المكيفات

فيما يلي بعض الأعطال التي قد تحدث لمكيفات الهواء مع تقديم الحلول الممكنة لها:

–          تسرّب الماء إلى الداخل

 

تسرب الماء في المكيفات من الداخل

يؤدي تراكم الطحالب أو الفطريات إلى انسداد المكثفات في الوحدة الداخلية لمكيف الهواء وبالتالي إلى تسرب المياه منه. إن هذه المشكلة تتسبب في عودة الماء إلى داخل الأنبوب، وقد يتسرب الماء بسبب عطل في مضخة التكثيف فيستدعي ذلك إصلاحا لاستبدالها بمضخة تكثيف أخرى.

 

–          تسرب الماء في الخارج

تسرب الماء من المكيفات من الخارج

هذه بعض الأسباب التي تؤدي إلى تسريب المياه من مكيف الهواء إلى الخارج:

  • اتساخ فلتر الهواء أو انسداده.
  • انسداد في أنبوب التصريف. 
  • انخفاض مستوى التبريد في الوحدة الداخلية للمكيف. 
  • وجود كسر في وعاء التكثيف.
  • وجود خلل في تثبيت الأنابيب الداخلية.

 

–          تسرب غاز التبريد

تسرب غاز التبريد في المكيف

قد يلاحظ أن مكيف الهواء لا يعمل بالشكل الصحيح ولا يقوم بالتبريد جيدًا، وهذا يعني أنّه قد تم تزويده بغاز تبريد أقل من الكمية المطلوبة، أو بسبب تسريب في كمية الغاز. تُعالج مشكلة تسرب غاز التبريد بتزويد مكيف الهواء بغاز تبريد مناسب وفق الحد المطلوب؛ حتى يستمر عمل المكيف بشكل سليم، إلا أنّه من الأفضل البحث عن التسريب إن وجد وإصلاحه لحل المشكلة نهائيًا، ويفضل الاستعانة بمتخصص فني تكييف وتبريد، وهذه إحدى الخدمات التي نقدمها في شركة الأوائل ويمكنكم الاستعانة بنا للعمل على حل المشكلة.

 

ومن الجدير بالذكر أن صيانة المكيفات شيءٌ لا بد منه سواء قمت بذلك بنفسك أو بالاستعانة بمتخصص، فبالإضافة إلى ما ذكرناه من أعطال، هناك أعطالٌ أخرى مثل: عدم نظافة مرشح مكيف الهواء وتجمد ملف التبخير وعطل في لوحة الكهرباء وفشل مروحة التيار المتردد وغيرها.

 

قد تتساءل عزيزي القارئ عن الوسيلة التي تستخدمها الشركات في تنظيف وصيانة المكيفات وهل من طريقةٍ تستطيع فيها صيانة التكييف بنفسك دون الحاجة إلى الاستعانة بعاملٍ مختص أو شركة؟ إليك بعض المعلومات.

 

هل يمكنني صيانة المكيف دون الاستعانة بفنيّ متخصص؟

إن كان لديك بعض الخلفية التقنية في المجال فإنه سيمكنك إجراء صيانة دورية نعم. لكن الأمر قد يستهلك منك وقتًا وجهدًا كبيرين، وهذا ما استدعى وجود شركات صيانة التكييف كشركة الأوائل في الرياض التي يبرز نشاطها في مجال المكيفات ومجالاتٍ عدّة متنوعة. 

 

لضمان التشغيل الفعال لوحدة التكييف، فإن الصيانة والصيانة الدورية للأجزاء مثل المرشحات والملفات والزعانف والمصارف وما إلى ذلك أمر مهم للغاية. وإذا تجاهلت صيانة مكيفات الهواء، فسينتج عن ذلك عطل.

 

لإجراء صيانة دورية للمكيفات، اتبع الإرشادات التالية:

1- الصيانة الدورية والتنظيف لمرشحات الهواء

تعمل المرشحات المتسخة أو المسدودة على إعاقة تدفق الهواء الطبيعي وتحد من قدرة تبريد نظام التيار المتردد. يمكن تجنب ذلك عن طريق تنظيف فلاتر الهواء مرة في الشهر بشكل دوري. وتأكد من أن تنظيف فلاتر الهواء بشكل منتظم يضمن لك التبريد المناسب.

 

2- تنظيف ملفا المبخر

قد تكون تعرف أن مرشح الهواء النظيف يحافظ على ملف المبخر من الغبار والأوساخ لكن هناك بعض الأوساخ والأتربة التي قد تتراكم بمرور الوقت فتؤثر بشكل سلبي على قدرة هذه اللفائف على امتصاص الحرارة وبالتالي على عملية التبريد بشكل عام. فالمطلوب منك إذن هو تنظيف ملف المبخر للحفاظ على وحدة التكييف (المكيف) دون غبار. تتراكم على الملفات بمرور الوقت. 

 

3- صيانة ملف المكثف

نجد أنه في جميع أنواع المكيفات فإن وحدة المكثف والمروحة توضع خارج المنزل. وبطبيعة الحال فإنها ستتأثر بالجو الخارجي من غبارٍ ومطر ورياح وعوامل أخرى. وكل ذلك ينتج خللا في قدرة المكثف على تنظيم الحرارة. ماذا نفعل؟ لا بد من تنظيف ملف المكثف للحفاظ على كفاءة وحدة التكييف وضمان فعاليته.

 

4- تنظيف مراوح الهواء

يمكن للجميع ملاحظة الأوساخ والغبار التي تتراكم على مراوح الألمنيوم على المكثفات وملفات المبخر، فقم بتنظيفها باستمرار لحماية المكيف من أي عطل أو خلل يحدث.

 

5- قم بفك التصريف الخلفي

عندما يكون التصريف في الطرف الخلفي للمكيف مسدودًا، فإن الماء يقع داخل مكيف الهواء ولا يجد مساحة ليتسرب من خلالها فسيزداد مستوى الرطوبة داخل مكان التصريف ويسبب عطلا.

 

6- غطّي وحدة الضاغط في المكيف أثناء الشتاء، أما إن لم تكن تستخدم المكيف أثناء الشتاء فعليك إذن بتغطية وحدة الضاغط بقطعة قماش لمنع دخول الغبار والأوساخ داخل الوحدة.

 

7- خدمة التنظيف والصيانة الشاملة 

قد تجد الأمر صعبًا عليك ولا تستطيع التعامل مع المكيفات في منزلك فكل ما عليك أن تتواصل بنا في شركة الأوائل للخدمات المنزلية لنقدم لك الخدمة على أكمل وجهها قبل بدء موسم الصيف للتأكد من إتمام الصيانة الضرورية حيث يقوم الفنيين بفحص جميع مكونات التيار المتردد مثل الملفات والضواغط والمراوح والمرشحات والمصارف وما إلى ذلك ويتخذون الإجراءات اللازمة لحل أي مشاكل.

 

أنواع المكيفات التي نقوم بصيانتها : 

 

نعرف ان هناك أنواع كثيرة من المكيفات حيث تختلف حسب الحاجة والمساحة المتواجد بها، ولكن كل المكيفات تتعرض لخلل بطريقة او اخرى.

 

إليك أنواع المكيفات التي نقوم بصيانتها، دع عنك القلق الآن واطلب خدماتنا.

 

  • مكيفات سبليت

تنظيف مكيف سبلت من الأوائل

  • مكيفات شباك 

 

  • المكيف دولابي

تنظيف مكيف دولابي من الأوائل

  • المكيف المخفي

تنظيف مكيف مخفي

  • مكيف كونسلت

تنظيف مكيف كونسلت من الأوائل

  • المكيفات المركزية

تنظيف المكيف المركزي من الأوائل

هدفنا في شركة الأوائل جعل المكيفات تعمل بكل طاقتها تحديدا خلال فصل الصيف، لذلك نقوم بصيانة مكيفات الهواء بكل دقة وبكل الأنواع التي ذكرناها والتي تتواجد في المنازل و القصور او المؤسسات والشركات.

 

 

ما هي الوسائل والأدوات المستخدمة في صيانة وتركيب وتنظيف المكيفات؟

تستخدم شركة الأوائل مجموعة من الوسائل الحديثة عند القيام بصيانة وتركيب المكيفات، هذه الوسائل عبارة عن (فريق العمل، الأجهزة الخاصة بكشف الأعطال، قطع الغيار الأصلية، المفكات، الأسلاك، جهاز إزالة الغبار، أداة تسليك خرطوم التبريد، مروحة الكمبروسر) وغيرها من الأدوات والوسائل الحديثة، فلا داعي للقلق أبدًا، سنحل المشكلة وفي وقتٍ وجيز.

 

 

أفضل شركة صيانة مكيفات في الرياض :

 

شركة الأوائل لصيانة وتنظيف مكيفات بالرياض نوفر لك أفضل الطرق مع الحفاظ على جودة عالية وأسعار تنافسية. لاسيما واننا نمتلك فنيين مختصين في المجال مزودين بأفضل الإمكانيات للحصول على أعلى جودة ممكنة.

 

  • نهتم بتوفير قطع غيار أصلية للمكيفات مما يضمن عمر أطول للمكيف.
  • لدينا مختصين في صيانة وتصليح المكيفات بأنواعها وفق أحدث المعدات لضمان جودة عالية.
  • توفر الشركة أفضل  وأحدث الأجهزة للكشف عن الأعطال.
  • الاستجابة السريعة لطلب العملاء.
  • الدقة والمهارة في تنفيذ خطوات الصيانة للمكيفات مع الحفاظ عليه دون أضرار.
  • الاهتمام بالتفاصيل من حيث تنظيف وتعقيم المكيفات بعد الانتهاء من العمل.

 

نحن هنا لخدمتك ومستعدين لتلبية طلباتكم الخاصة من خلال توفير .أفضل شركة صيانة مكيفات شركة الأوائل الشركة الاولى في الرياض للخدمات المنزلية، بإمكانك طلب خدمتك الآن لتتمتع ببيئة نظيفة وهواء نقي.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *