تنظيف الكنب من الحبر

تنظيف الكنب من الحبر

تنظيف الكنب من الحبر

يعتبر الكنب من الأثاث الذي يميز منازلنا باختلاف أنواعه. ويجب الحفاظ عليه نظيفًا في كل الأوقات.  وإذا كان لديكم أطفالا صغارا فلا بد أنهم رسامون بطبيعتهم ويستخدمون الألوان والأقلام الحبر والجافة وكافة أنواعها… هل سبق أن عانيتم من تنظيف الكنب من الحبر؟ لا بد أنكم حاولتم إزالة الحبر عن الكنب. وفشلت المحاولة في تنظيف الكنب. وتبحث الآن عن طريقة تنقذك. يسرّنا في شركة الأوائل للخدمات المنزلية تقديم بعض الطرق التي قد تساعد في تنظيف الكنب من الحبر بشكل كامل أو نسبي حسب مدة بقاء الحبر على الكنب أو نوع الحبر الموجود.

وننوّه قبل كل شيء أنه إذا لم تتمكن من تنفيذ أي من هذه الخطوات، فإننا في شركة الأوائل مستعدون لتقديم الخدمة على أكمل وجه مع ضمان إزالة الحبر من الكنب تماما.

 

طريقة تنظيف الكنب من الحبر

يوجد العديد من الطرق لتنظيف الكنب من الحبر. بعضها معروفة وهناك طرقٌ غير متداولة… سنقدّم إليكم أكثر من طريقة وبإمكانكم اختيار ما يناسبكم حسب ما يتوفر عندكم من مواد. 

 

الكحول المحمر لتنظيف الكنب من الحبر

قد تتفاجأ من نصحنا باستخدام الكحول لتنظيف الكنب من الحبر والجاف! لكن من المعروف أن بقع الحبر هي من أصعب أنواع البقع التي قد تؤثر على الكنب خاصة. ومن هنا دعت الحاجة إلى استخدام  الكحول المحمر الذي يقضي على أصعب البقع ويتخلل داخل النسيج دون أن يضر بالمظهر الخارجي لها.

كيف أستخدم الكحول المحمر لتنظيف الكنب من الحبر؟ إليكم الخطوات:

  • جهّز قطعة قماشية نظيفة، وقد تستخدم مجموعة من المناشف الورقية – وجهّز كمية قليلة من الكحول المحمر.
  • جفّف بقعة الحبر أولا فور انسكابه عليها وهي رطبة. ولا تفرك البقعة على الكنب قبل التنظيف حتى لا تنتشر علامات الحبر في منطقة أوسع، لأن فرك الحبر في الكنب سيجعل عملية التنظيف أكثر صعوبة.
  • عليكم اختبار الكحول المحمر قبل التطبيق أيضًا في جزء خفي من الكنب لنتأكد أنه ملائم مع قماش الكنب.
  • فور التأكد من توافق الكحول مع نوع النسيج. قوموا بتطبيق الكحول المحمر على قطعة بيضاء من القماش مع مراعاة ضرورة أن تكون نظيفة.
  • قوموا بمسح بقع الحبر بعناية تامة لكي تمتص القطعة امتصاص كمية أكبر من الحبر الموجود على الكنب.
  • في حال كان لا يزال هناك بقع حبر ولكن قطعة القماش متسخة، استبدلوها بقطعة قماش أخرى جديدة.
  • قوموا بغمس قطعة قماش جديدة في الماء امسحوا المنطقة بها، ثم جففوا مكان البقعة من خلال منشفة جافة.

إذا اتبعتم خطوات تنظيف الكنب من الحبر من خلال الكحول المحمر بشكل كامل ولم تنجح الإزالة. يُرجى تكرار الخطوات السابقة مرة أخرى، وإذا لم تنجح، يمكنكم طلب الخدمة من شركتنا شركة الأوائل للخدمات المنزلية وسيتم العمل على تنظيف الكنب وإعادته لشكله الطبيعي.

ملاحظة: نكرر ضرورة عمل اختبار على مكان مخفي من الكنب قبل التنظيف من الحبر مع نتجنب سكب المحلول بشكل مباشر على البقعة، لأن هذا سيجعل الكنب مبلل وسيكون من الصعب تجفيفه من كميات كحول.

يمكنك أيضًا استخدام معجون الأسنان لتنظيف الكنب من الحبر.

معجون الأسنان لتنظيف الكنب من الحبر.

معجون الأسنان لتنظيف الكنب من الحبر.

قم بتحضير مقدار من معجون الأسنان والقليل من الماء وفرشاة أسنان.

  • قلّب المادتين معا حتى تحصل على رغوة من الخليط. 
  • قبل البدء: قم بتنشيف المنطقة من الحبر إذا كان رطبًا من خلال الاستعانة بالمناديل الورقية النظيفة.
  • استخدم فرشاة أسنان واغمسها في الخليط. وابدأ في تنظيف الكنب من الحبر من الداخل إلى الخارج.
  • اترك الرغوة على النسيج لمدة 10 دقائق على الأقل.
  • استخدم قطعة نظيفة مبللة بالماء للتخلص من سوائل التنظيف ثم قم بالتجفيف.

نبارك لكم عودة الكنب نظيفًا ورائعا من جديد!

من الجدير بالذكر، أنه رغم صعوبة تنظيف الكنب من الحبر، إلا أنه قد يكون من السهل معالجة الأمر إذا تداركت الأمر ونظفته مباشرة فور حدوثه.

هناك طرقٌ مختلفة أخرى يمكنك استخدامها لتنظيف الكنب من الحبر خصوصا إذا استخدمتها فور تلطخ الكنب بالحبر مثل:  

  1. الخل.
    يستخدم الخل في إزالة بقع الحبر عن الكنب وإعادته للونه الطبيعي. حيث يساعد الخل في تنظيف الكنب لاحتوائه على حمض الخليك القادر على تفكيك البقعة وإزالتها، ناهيك عن كونه منظف آمن لا يؤثر على اليدين ولا يتسبب بأي ضرر بيئي.

كيف تقوم بذلك؟
امسح بقعة الحبر فور سقوطها على الكنب بقطعة قماش نظيفة، أو بمنشفة ورقية، مع ضرورة الضغط عليها وتجنب فركها؛ لئلا يتسبب ذلك في انتشارها أكثر على القماش.
اخلط ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من سائل تنظيف الأطباق السائل. وكوبين من الماء البارد في وعاء.
اغمس قطعة قماش ناعمة في المحلول، وفرك البقعة بلطف حتى لا تنتشر البقعة على القماش.
اترك المحلول على القماش لمدة ثلاثون دقيقة ثم امسح البقعة كل خمس دقائق خلال الثلاثين الدقيقة باستخدام قطعة قماش مغموسة بمحلول الخل.
امسح الكنب بقطعة قماش مبللة بالماء البارد، حتى تتلاشى البقعة شيئاً فشيئاً.
جفف البقعة باستخدام منشفة جافة لامتصاص الرطوبة.

  1. مثبت الشعر
  2.  الأسيتون.
  3. سائل غسل الصحون.

إليك بعض النصائح العامة للمحافظة على نظافة الكنب:

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاستعانة بها للمحافظة على نظافة الكنب بشكل شبه دائم.

يمكنك استخدام الأغطية والبطانيات الخاصة بحماية الكنب مما قد يلطخه من الطعام والشراب، كما أن غطاء الكنب يمنع تراكم الغبار والأوساخ في المناطق الضيقة المخفية في الكنب، وهذا يبقيه نظيفًا أطول فترة ممكنة.

لا تعتاد الجلوس على أيدي الكنب وامنع الأطفال عن ذلك خصوصًا إذا لبسنا ملابس ملونة أو جينز وكان لون الكنب فاتحًا، فقد تؤثر صبغة الملابس على لون الكنب.

 

ضرورة متابعة إزالة شعر الحيوانات الأليفة والذي قد يعلق بالكنب، باستخدام فرشاة خاصة أو قفازات مطاطية قادرة على التقاط الشعيرات الموجودة والتي قد لا ترى بالعين مباشرة.

 

في حال وقعتم في مشكلة متعلقة بتنظيف الكنب من الحبر أو من أي شيء آخر يسبب لكم الإزعاج، نحن هنا لخدمتكم ومستعدين لتلبية طلباتكم الخاصة في خدمات تنظيف الكنب وخدمات التنظيف العامة من خلال توفير أفضل شركة خدمات تنظيف عامة شركة الأوائل الشركة الأولى في الرياض للخدمات المنزلية، بإمكانكم طلب خدمتكم الآن والتمتع بأفضل النتائج.

 

أسعار تنظيف الكنب بالرياض

شركة الأوائل تقدم لكم أسعار تنافسية حيث أنها الأفضل سعرا وخدمة وتوفر لكم خدمات منزلية كثيرة يسرنا ان تطلعوا عليها، الأسعار في متناول الجميع لذلك لا تقلق فقط تواصل معنا لنحدد نوع الكنب وحالته وبناءا عليه نقدم خدماتنا.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *