طريقة تنظيف مكيف الشباك

طريقة تنظيف مكيف الشباك

طريقة تنظيف مكيف الشباك

لا أظن أن هناك شيءٌ يعطي راحةً أكثر من أن تنعم بالدفْ حين البرد وأن يلاطفك الهواء البارد في أيام الصيف شديدة الحرارة. بل إن هذا الشعور بالراحة يُنسيك تعب اليوم كلّه عندما تجلس في غرفتك. وتشعل المكيف لتبدأ نسماته بتلطيف الهواء وتضفي لك جوّا من الاسترخاء مهما كانت درجة الحرارة في الخارج.

وقد تستعمل المكيف أيضًا في المكتب أو مكان العمل فيعطيك المكيف الطاقة لاستكمال مهامك التي تقوم بها بدون كسل ولا ملل.
لا شك إذن أنه لا بد من استخدام المكيف لراحةٍ أكبر، ولكن للحصول على إنتاجية فاعلة للمكيف سواء كان مكيف سبليت أو مكيف شباك.

فلا بد من الاهتمام بتنظيف المكيف بشكل دوري ومستمر سواء كان التنظيف في المنزل أو بالاستعانة بشركة تنظيف مكيفات كشركة الأوائل للخدمات المنزلية الشركة الأولى لتقديم خدمة تنظيف المكيف الشباك ومكيف سبليت.

سنتناول في هذا المقال طريقة تنظيف مكيف الشباك بأكثر من طريقة يمكنكم الاستعانة بها مع ذكر الخطوات بالترتيب.

المكيف الشباك: وقد سمّي هذا المكيف بالمكيف الشباك أو مكيف شباك نظرًا للكيفية التي يتم من خلالها تركيب المكيف. حيث تقوم الشركات المختصة بتقديم الخدمة كشركتنا – شركة الأوائل للخدمات المنزلية – بتثبيت مكيف الشباك في فتحة يتم عملها في الحائط تحاكي الشباك الحقيقي. وتكون هذه الفتحة متناسبة مع أبعاد المكيف طولا وعرضًا. ويتم تركيب الجزء الأمامي للمكيف في داخل الغرفة والجزء الخلفي خارجها.

 

 تنظيف مكيف الشباك

تنظيف مكيف الشباك

إن تراكم الأتربة والغبار في داخل المكيف الشباك ستؤثر سلبًا على فاعليته وأدائه المعتاد. وقد تتسبب في تعطيل وحدة المكيف إذا تراكمت لفترة طويلة نتيجة إعاقتها إخراج الهواء… ومن هنا دعت الحاجة إلى ضرورة تنظيف مكيف شباك وصيانته باستمرار وبشكل دوري، للحفاظ على بقائه لفترة أطول.

 طريقة تنظيف مكيف الشباك

  1. أول ما تفعله هو فصل وحدة التكييف عن الكهرباء. بشكل كامل – بل تأكد من إنزال القاطع الكهربائي لضمان عدم حدوث ماس كهربي أو ما شابه.
  2. استعن بأحد الأشخاص لمساعدتك في إخراج مكيف شباك من مكانه في الجدار ويتم وضعه بعدها على الأرض أو غيره المهم ضمان ثبات السطح وصلابته.
  3. استخدم المكنسة الكهربائية بعد تشغيلها وقم بسحب وإخراج الغبار والأتربة العالقة داخل المكيف.
  4. جهّز في وعاء القليل من سائل التنظيف وكمية قليلة أيضًا من الماء وحرّكها جيدًا لتحصل على رغوة كثيفة.
  5. استخدم الرغوة عن طريق رشها بحذر على الملف الخلفي للمكيف حتى تغطيه بالكامل واترك الرغوة على الملف لمدة 20 – 25 دقيقة.
  6. قم يمسح الملف جيدًا من الرغوة بواسطة قطعة قماشية نظيفة.
  7. قم برش كل ملفات المكيف بالمنظف مرة أخرى وتأكد من فرك شفرات المروحة بشكل جيد ومسحها إلى أن تصبح لامعة نظيفة بشكل تام. 
  8. بحذر – اغسل المكيف بالماء مع ضرورة التأكد من تجفيفه من الماء بعدها. ويمكنك استخدام هواء المكنسة الكهربائية أو مجفف الشعر في هذه الخطوة لضمان التجفيف. 

تنظيف الأماكن الضيقة أو التي يكسوها الغبار والأتربة في المكيف. استخدم زجاجة للرش أو بخاخ تضع فيها مقدار من الصابون أو سائل التنظيف والماء مع ضرورة التجفيف بعد الانتهاء*

  1. لتنظيف الفلتر الأمامي من مكيف شباك قم بإزالة الغطاء الأمامي للمكيف ثم إخراج الفلتر وغسله تحت الماء الجارية لضمان التخلص من الغبار تماما ثم أعده إلى مكانه وأغلق المكيف مرة ثانية.

بعد اتباعك هذه الخطوات تكون قد انتهيت من عملية تنظيف المكيف الشباك وعليك تركه فترة من الوقت قبل استخدامه حتى يجف بشكل جيد ثم يمكنك تركيبه في موضعه وتشغيله من جديد.

تعتبر طريقة تنظيف مكيف الشباك المنزلية هذه بسيطةً للبعض. لكن المشكلة تكمن في إمكانية تعريض المكيف للتلف عند القيام بإحدى هذه الخطوات. بشكل خاطئ فيؤدي ذلك إلى تلفه والحاجة إلى مكيف جديد.
ومن منطيق خبرة شركة الأوائل للخدمات المنزلية في تنظيف مكيف الشباك وإمكانية صيانته والاعتناء به وتقديم حلولٍ مبتكرة لتنظيفة بأسرع وقت وأقل جهد، ننصحكم بالتواصل معنا لتقديم الخدمة لكم وضمان سلامة المكيف.

 

تحذيرات عند تنظيف مكيف شباك:

تحذيرات عند تنظيف مكيف شباك

  • تجنب استخدام الكحول في عملية تنظيف المكيف الشباك. لأنه قابل للاشتعال وقد يتسبب في اشتعال الحريق بعد تشغيل المكيف.
  • البعد التام عن استخدام مادة الكلور ومواد التبييض الأخرى لما تسببه الأدخنة السامة التي تنتج عنها في تلف وحدة المكيف.
  • ضرورة التأكد من فصل الكهرباء قبل البدء بعملية التنظيف حتى لا يحدث تماس كهربي.

وأخيرًا:

في حال وقعتم في مشكلة متعلقة بتنظيف المكيفات بشكل عام. أو مكيفات الشباك أو صيانتها فنحن هنا لخدمتكم وعلى أتم الاستعداد لتلبية طلباتكم .بالإضافة إلى خدمات التنظيف العامة من خلال توفير أفضل شركة خدمات تنظيف عامة شركة الأوائل الشركة الأولى في الرياض للخدمات المنزلية، بإمكانكم طلب خدمتكم الآن والحصول على أفضل النتائج.

أسعار تنظيف مكيف شباك أو مكيف سبليت بالرياض

شركة الأوائل تقدم لكم أسعار تنافسية. حيث أنها الأفضل سعرا وخدمة. وتوفر لكم خدمات منزلية كثيرة يسرنا ان تطلعوا عليها. الأسعار في متناول الجميع لذلك لا تقلق فقط تواصل معنا لنحدد نوع المكيف وطريقة التنظيف المناسبة له. وبناء عليه نقدم خدماتنا.

اقرأ أيضاً:

أهم خطوات تنظيف مكيف سبلت

شركة تنظيف مكيفات بالرياض خدمة عالية الجودة

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *