كيفية تنظيف الكنب الشامواه والكنب القطيفة

الطرق المستخدمة لتنظيف الكنب والمجالس
شركة الاوائل الافضل لتنظيف الكنب والمجالس

كيفية تنظيف الكنب الشامواه والكنب القطيفة

سبق وأن تحدثنا في مقالاتٍ متنوعة في مدونة شركة الأوائل عن أهمية تنظيف الكنب بشكل عام وبكافة أنواعه، وحيث أن الكنب هو واجهة المنزل وهو من أكثر ما يتعرض للغبار أو الاتساخ، سنتناول في هذا المقال طرقًا عملية لتنظيف الكنب الشامواه والكنب القطيفة لأنها من أكثر أنواع الكنب انتشارًا. ولأنها أيضًا تحتاج إلى جهدٍ وطرق حذرة في التنظيف.

 

الكنب الشامواه

لا شك أن الكنب الشامواه يضفي طابعا من الفخامة والأناقة على المجلس لأنه مصنوع من جلد الغزال لو كان طبيعيًا، وهناك الشامواه المصنّع المحاكي للطبيعي، ولكن المشكلة تكمن في تعرضه للاتساخ من الغبار والبقع والحبر وغيرها خصوصًا أن هذا النوع من الجلد (الجلد الشامواه) حسّاسًا ويتطلب عناية دورية ومستمرة.

 

ومن الجدير بالذكر هنا أن الجلد الشامواه عدوٌّ للغسيل، لأنه عند غسله سيبدو قديما وسيفقد رونقه وملمسه الوبري الناعم. وسنلاحظ الآن عند ذكر طرق تنظيف الكنب الشامواه أنها لا تعتمد على الغسيل أبدًا وإنما على التنظيف الجاف مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة قراءة تعليمات التنظيف الموجودة على الكنب لأن اختلاف النوع قد يؤثر على طريقة التنظيف.

 

تنظيف الكنب الشامواه 

كيفية تنظيف الكنب الشامواه من الغبار والأتربة:

تنظيف الكنب الشامواه

تنظيف الكنب بالمكنسة الكهربائية:  يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الكنب الشامواه على الأقل مرّة كل شهر للحفاظ على الكنب نظيفًا وجديدًا. ويكون ذلك عن طريق الاستعانة بالقطعة المخصصة لتنظيف الأثاث والتنظيف من الخارج أولا ثم الانتقال إلى تنظيف الوسائد ومقاعد الكنب، ثم أخيرًا تنظيف الكنب من الداخل.

وفي حال كانت الأتربة متراكمة منذ فترة طويلة أدت إلى الالتصاق ولم تتمكني من التنظيف بالطريقة السابقة فيمكنك الاستعانة بهاتين الطريقتين:

  • تنظيف الكنب بالخل: حضّري مناديلًا ورقية أو قطعة قماشٍ ناعمة وبلليها في قليلٍ من مادة الخل الأبيض بعد أن تخففيه بكمية قليلة من الماء ثم ابدئي بتنظيف الكنب بطريقة معاكسة لاتجاه الوبر أولًا ثم مع اتجاه الوبر بعدها. انتبهي أن لا تكون كمية الماء كثيرة فتتسببي في تبليل الكنب بشكل كبير… إن لاحظت رطوبة في الكنب نتيجة التنظيف، يمكنك استخدام مجفف الشعر (السشوار) والمرور على المناطق التي قمت بتنظيفها حتى تجف.
  • تنظيف الكنب الشامواه بالماء والصابون مع ضرورة استخدام الفرشاة الخاصة بالكنب الشامواه، اتبعي الخطوات التالية:
    حاولي إزالة أي أتربة موجودة على الكنب قبل البدء.
    حضري وعاء تضعين فيه سائل تنظيف ووعاء آخر يحتوي القليل من الماء. اغمسي الفرشاة في الماء ولكن صفّيها حتى لا تكون مبللة إلى حد كبير وامسحي بها على المناطق المتسخة حتى تزول الأتربة.
    كرري العملية السابقة في كل الأماكن المتسخة.
    اتركي الكنب يجف تمامًا في الهواء، ويمكنكِ استخدام مروحة لتجفيف أسرع.

كيفية تنظيف الكنب الشامواه من البقع الدهنية والزيتية:

كيفية تنظيف الكنب الشامواه من الدهون


إن الطريقة الأمثل لتنظيف الكنب الشامواه من البقع الدهنية هي محاولة إزالتها فورًا باستخدام قطعة مبللة بالماء والصابون واتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه، لأنه كلما تراكمت البقع زادت صعوبة إزالتها وقد تكون أقرب إلى المستحيلة.
تنظيف الكنب الشامواه باستخدام الكحول
استخدمي الكحول البروبيلي بعد وضعه في بخاخ.
رشّي الكحول على أماكن البقع المحددة ثم استخدمي فرشاةً أو اسفنجة لفرك الأماكن التي وضعتي عليها الكحول ثم استخدمي قطعة اسفنجية أخرى أو نظفيها بالماء وكرري العملية عدة مرات.

نتنقل الآن للحديث عن نوعٍ آخر من الكنب في المجالس وهو الكنب القطيفة
لا شك أن الكنب القطيفة يعتبر من أجمل أنواع الكنب المستخدمة في الشقق، ويمتاز بشكله الجميل والجذاب، ولكن تكمن المشكلة عندما يتعرض الكنب إلى البقع، فمن المعروف أنه يتأثر بأي شيء من الأتربة والأوساخ أو الوقع فيتأثر النسيج ويبدو مظهره معتم أو غير جميل بتاتا. ولذا فإن القماش القطيفة يحتاج إلى عناية مستمرة سريعة بمجرد اتساخه. 

كيفية تنظيف الكنب القطيفة – بشكل دوري

كيفية تنظيف الكنب القطيفة

  • استخدمي القفاز اللاصق للتخلص من شعر الحيوانات أو أي شوائب تكون قد تراكمت على الكنب.
  • التخلص من الأتربة الجديدة بواسطة قطعة قماشية أو مناديل ورقية لا تذوب.
  • التنظيف باستخدام قطعة قماش بعد تبليلها بالخل والماء لإزالة الغبار وتلميع الكنب.
  • استخدام المنظفات الموجودة في الأسواق حسب نوع البقعة.
  • استخدام الكحول الأبيض لإزالة الزيوت عن الكنب القطيفة، ويمكن استخدام الخل الأبيض وخل التفاح.
  • يمكن تجربة معجون حلاقة الرجال لإزالة بقع القهوة المنسكبة على الكنب.
  • معجون الأسنان يعمل على إزالة بقع الشوكولاتة.

يُرجى الحرص دومًا على قراءة التحذيرات الموجودة على الكنب والتي ينص عليها المصنع كي لا يؤدي تجربتك أي من الطرق إلى إتلاف الكنب.

وأخيرًا:

في حال وقعتم في مشكلة متعلقة بتنظيف الكنب مهما كانت المشكلة ومهما كان نوع الكنب نحن هنا لخدمتكم ومستعدين لتلبية طلباتكم الخاصة في خدمات تنظيف الكنب وخدمات التنظيف العامة من خلال توفير أفضل شركة خدمات تنظيف عامة شركة الأوائل الشركة الأولى في الرياض للخدمات المنزلية، بامكانكم طلب خدمتكم الآن والتمتع بأفضل النتائج.

أسعار تنظيف الكنب بالرياض

شركة الأوائل تقدم لكم أسعار تنافسية حيث أنها الأفضل سعرا وخدمة وتوفر لكم خدمات منزلية كثيرة يسرنا ان تطلعوا عليها، الأسعار في متناول الجميع لذلك لا تقلق فقط تواصل معنا لنحدد نوع الكنب وحالته وبناء عليه نقدم خدماتنا.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *